تالا

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

الأصدقاء والأخبار ، والمعلومات ، والنساء ، والشباب ، برامج ، صور ، والسيارات الرياضية ، والأغاني ومقاطع الجوال ، والتجارة

  

    مناطق زوجية..محظورة

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    المزاج :
    دولة :
    رقم العضوية : 1
    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 781
    نقاط : 8275
    تاريخ التسجيل : 22/05/2009

    مناطق زوجية..محظورة

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 27 مايو 2009, 4:43 pm







    السلام عليكن..


    هناك مناطق خطرة في الحياة الزوجية لا تجعلي أحد مهما كان الاقتراب منها؛ لأن الاقتراب منها يعني تصدُعاً في الحياة الزوجية.. ولابد لكى أنتعى تماماً أن عدم تفاديها أو تلافيها قد يؤدي إلى عواقب وخيمة ومدمرة لتلك العلاقةالطاهرة والرابطة المقدسة.

    واعلمي أن اللاتي يتمتعن بعلاقات زوجية وعاطفية مستقرةومرضية أقل عرضة لمجموعة عوامل الخطر القلبية المصاحبة لما يعرف بالمتلازم الأيضي،مقارنة بالنساء غير الراضيات عن زواجهن.

    نبدأ سوياً بالدخول إليها منطقة منطقةحتى نتفادى كل المناطق المحظورة والأمراض فأنت لست بحاجة إلى هذا ونبدأهاكالآتي.

    المنطقة المحظورة الأولى صنفت في المقدمة لفعلها الفتاك فيتدمير العلاقة الزوجية ألا وهي نار الغيرة، فهذه المنطقة الشائكة لو سمحت لنفسك بدخولها ستدلك على التجسس والتفتيش في الأغراض الشخصية لزوجك فيبعث الزوج إلى عالم من التكتم على أشيائه والتفنن في إخفاء أغراضه عنك وبغيرتك المفرطة واستحواذك الكامل ستدخلين في مشاكل لا حصر لها.

    المنطقة المحظورةالثانيةانشغالك الزائد عن الحد بالأطفال وإن كانوا أطفاله، إن الزوجلا يقدر التغير الذي يحدثه وصول طفل جديد إلى الأسرة من إرهاق وانشغال للأم،فاحذري أيتها الزوجة من هذه المنطقة المحظورة ولا تدخليها.. فلا تهملي زوجك بل اهتمي وانشغلي به وأعطيه حقوقه وطمئنِيه بأنك مازلت تحبينه بل زاد حبك له بعدماأصبح والد أطفالك.. ودلّيله أكثر من ذي قبل حتى لا يتذمر من اهتمامك براحة الطفل وانشغالك عنه ودائماً عظّميه في نظر كل من حولك باستمرار.

    المنطقة المحظورةالثالثةما كان عليه من هوايات أيام العزوبية، أيضاً هذه منطقة خطرةجداً.. فلا تساعدي في تغيرها أبداً.. لأنك قد تعانين في بداية حياتك الزوجية.. ولكنالحل هو التفاهم للوصول إلى حل يرضي الطرفين ولجعل العلاقة تستمر في إطار صحي ومشاركة فعالة وذلك بإحساسه بالمشاركة معه لأن تغيرها سوف يطرأ عليك بجلب المشاكل التى لا حصر لها.. فاحذريها.

    المنطقة المحظورة الرابعةالصمت والخرس الزوجي، فهذا مايصيب الرجال أكثر من النساء ولكن احذري الدخول في هذه المنطقة فإذا رأيت هذا علىزوجك لا تناقشيه بغضب وتذمر ولكن كوني ذكية بأن تخرجي من هذه المنطقة بهدوء، فمنالصعب أن تتوقعي أن شريك حياتك قارئاً ماهراً لكل أفكارك التي بداخلك على نحو مستمرلكن أنتِ بذكائك لمحي له عن هذا الصمت بأن تجعليه يشاركك في جميع حالاتك فالمشاركةالفعالة بين الزوجين تخلق جوا من التفاهم والانسجام.. والرجل يحب أن يخلو بنفسه بعضالوقت ويطلق عليها المتخصصون: الانسحاب إلى الكهف.. وحين يصل إلى حل يخرج وكأنه لم يبتعد لحظة عنك وبهذا يكون دورك بحنانك وعطفك على زوجك.

    المنطقة المحظورةالخامسةالماديّــات اعلمي أن الأشياء المادية لا تصلح كجزء من لعبة قوى العلاقة الزوجية.. سواء من جانب الزوج أو الزوجة ، لذلك يجب الاتفاق على أوجهالإنفاق والضروريات الخاصة بينكما مهما قلت أو كثرت.. وعندما تكون هذه الحدود واضحة للطرفين فهذا لن يؤثر على علاقتكما أبداً فابدئى أنت بالتصرف الصحيح ولا تدعي مجال لأي خلافات بينكما.

    عزيزتي حواء هذه مناطق أخاف عليك منها إذا لم تتفاديها.. فحاولي بكل جهد وذكاء وحب وعطف أن تقومي بحل ما بها من مشاكل، ولا تُدخلي أحد بينكما مهما كانتأموركما فأنت وزوجك أقرب الناس إلى بعض.



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 14 ديسمبر 2018, 12:20 am