تالا

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

الأصدقاء والأخبار ، والمعلومات ، والنساء ، والشباب ، برامج ، صور ، والسيارات الرياضية ، والأغاني ومقاطع الجوال ، والتجارة

  

    نصائح للزوجة العصبية وبعض اساليب معاملة الزوج الاستفزازي .

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    المزاج :
    دولة :
    رقم العضوية : 1
    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 781
    نقاط : 8275
    تاريخ التسجيل : 22/05/2009

    نصائح للزوجة العصبية وبعض اساليب معاملة الزوج الاستفزازي .

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 13 يناير 2010, 12:16 am

    نصائح للزوجة العصبية وبعض اساليب معاملة الزوج الاستفزازي .

    تشتكي بعض الزوجات من استفزاز الزوج واتهامها بالنكدية والعصبية ومن هذا المنطلق عليك عزيزتي الزوجة المتهمة بالنكدية ما ياتي :
    ابعدي
    تفكيرك عن انك تستطعين ان تغيري الزوج الاستفزازي بين يوم وليلة ، فهذا
    غير ممكن بعد ان بلغ هذه المرحلة . اذن عليك ان تتغيري انت اولا وتسيطري
    على عصبيتك وتعامليه كما ياتي :

    1 ـ عندما يستفزك قابلي ذلك
    الاستفزاز بابتسامة بسيطة وتقولي له اعلم يازوجي العزيز ليس هذا الاستفزاز
    نابع من داخلك لانك انسان طيب فهذه الكلمات الجميلة لها مفعول قوي وتذيب
    الثلج المتراكم بينكما ان كان موجودا ، وقد يضحك هو الاخر على ذلك او يسكت
    .
    2 ـ عامليه برفق وحنان قد يكون سبب ذلك الاستفزاز لانه بحاجة الى ذلك النوع من المعاملة
    3 ـ تجنبي تقديم اطعمة تحتوي على المخللات والبهارات والماكولات الحارة لانها تثير عصبيتك من ناحية ومن ناحية اخرى استفزازه .
    4 ـ قدمي له الماكولات التي تهدأ الاعصاب مثل الشاي الاخضر والموز وغيرها .
    5 ـ استقبليه عند عودته بابتسامة والسؤال عنه .
    6 ـ ابتعدي عن الشكوى عند عودته لانه متعب وتضيفين عبأ اخر عليه .
    7
    ـ وفري له الراحة والهدوء عند النوم كي ياخذ قسطا من الراحة التي تساعده
    على اعادة نشاطه وتبعده عن النرفزة التي تدفعه الى الاستفزاز .
    8 ـ تجنبي المقارنات بينه وبين الاخرين من الرجال لان هذا يثيره .
    9 ـ قوي ثقته بنفسه وذلك بمدح اعماله الايجابية التي يقوم بها تجاهكم بعيدا عن المبالغة التي تاتي بالعكس من ذلك .
    10 ـ اهتمي بحاجاته التي يستعملها يوميا ورتبيها له فهذا يعطيه زخما لحبه اليك .
    11 ـ اهتمي بنفسك من حيث النظافة والهندام والرائحة العطرة بعيدا عن المبالغة التي تاتي بالعكس من ذلك .
    12
    ـ لا تبخلي عليه في اساس العلاقة الزوجية ووفري له الراحة اثنائها ولا
    تنتقديه ان اظهر سلوكا لا يعجبك وانما تحملي ذلك ليس هناك كاملا بين
    الاشخاص ان كان زوجا او زوجة .
    13 ـ اهتمي بغرفة نومك من حيث النظافة والترتيب واجعليها مكان لراحتكما بعيدا عن الازعاج
    14 ـ تجنبي انتقاد افراد عائلته خاصة امه واخواته
    15 ـ زوري عائلته وعائلتك بالتساوي .
    16 ـ ليكن الاحترام والحب والتعاون سائدا بينكما .
    17 ـ حافظي على سمعة العائلة وشرفها .
    18 ـ تجنبي استعمال الانترنيت الذي يؤدي الى انشاء علاقات جانبية مع الاخرين خاصة الجنس الاخر .
    19 ـ قدمي له هدية بسيطة بين الحين والاخر حتى لو كانت قبلة على الجبين .
    20 ـ طبقي المثل القائل (لمسة من يد زوجة حانية على جبين زوجها تبدد كل متاعبه ) .
    21 ـ فكري بحاجة الزوج للزوجة واسالي نفسك دائما لماذا تزوجني ؟ وماذا علي ان افعل ؟ ستجدين الجواب الذي يدفعك لحسن المعاملة معه .
    22 ـ سيطري على عصبيتك بالعد من 1 ـ 10 وقراءة التعويذة عدة مرات .
    23 ـ اغسلي وجهك ويديك واشربي الماء عندما تشعرين بالعصبية وذلك لتبديد الكهربائية التي تؤدي الى العصبية .
    24 ـ استعملي تمارين التنفس عندما تشعرين بالعصبية .
    25 ـ نظمي ساعات نومك وخذي راحتك للسيطرة على التوتر .
    26 ـ مارسي تمارين الاسترخاء التي تساعدك على التخلص من العصبية والتوتر .
    27 ـ خذي حماما دافئا بين الحين والاخر وان لم تستطيعي ذلك ضعي قدميك في الماء المضاف اليه الشامبو او الملح .
    28 ـ اعملي مساج للصدغين والجبين ولراحة اليدين عندما تشعرين بالعصبية .
    29
    ـ انظري الى وجهك في المرآة عندما تكونين عصبية سيبعدك هذا عن العصبية او
    يقللها لان وجه العصبي غير مريح وغير جميل مهما كان الفرد جميلا اثناء
    الراحة .
    30 ـ اخرجي مع زوجك بين الحين والاخر للفسحة او السياحة او الرحلات البسيطة .
    31 ـ استعملي المزاح الخفيف مع زوجك بعيدا عن المبالغة .
    32
    ـ اشعريه بطاعتك له بعيدا عن المبالغة لانها تظهرك بانك ضعيفة ولا يحب
    الزوج الزوجة المتخاذلة وانما بالعكس يحب الزوجة الواثقة من نفسها .
    33 ـ تجني الاكثار من استعمال التليفون لان هذا يزعج الازواج .
    34 ـ قللي من التسوق وتجنبي الاسراف في ذلك
    35 ـ هيء الجو المريح اثناء تناول الطعام وتجنبي عرض المشاكل اثناء تناوله .
    36 ـ انسي او تناسي اي مشكلة تحدث بينكما .
    37 ـ اهتمي بالمناسبات المهمة لافراد عائلته وقدمي لهم الهدايا ولو كانت بسيطة هذه الطريقة تقوي العلاقة بينكم وتزرع المحبة .
    38 ـ قدمي له بين الحين والاخر ما يحبه من الاطعمة اللذيذة .
    39 ـ ذكريه بين الحين والاخر بشهر العسل والايام السعيدة التي مرت عليكم .
    40 ـ احميه من البحث عن مجال اخر او امراة اخرى يرتاح اليها وتخرب حياتك الزوجية .
    41 ـ سيطري على انفعالاتك عندما تسمعين منه جملة استفزازية واجعليها تمر من خلال اذن من طين وتخرج من اذن من عجين حسب المثل الدارج .
    42 ـ تجنبي مدح اي رجل تشاهدينة في المسلسلات او بين الاصدقاء لان هذا المدح يثير الازواج مهما كان نوعهم .
    43 ـ تجنبي ذكر التضحيات التي تقدميها له لانه يفقدها ميزتها .
    44 ـ استعملي العطر الذي استعملتيه في اول لقائك به لانه يذكره بحبه لك .
    45 ـ علمي اطفالك ودربيهم على حب واحترام والدهم .
    46 ـ اذكري محاسن زوجك امام اطفالك .
    47 ـ اجتمعي مع زوجك بين الحين والاخر لهدف حل المشاكل بينكما .
    48 ـ اطلبي منه ان لا يتاثر منك عندما تفقدين السيطرة على عصبيتك.
    49 ـ اعتذري منه ان اخطات معه بعيدا عن التذلل وطلب الرحمة بذلة .
    50 ـ مسك الختام تعوذي من الشيطان عندما تشعرين بالعصبية واطلبي من الله ان يساعدك على السيطرة على تلك العصبية .

    نتمنى للجميع زواجا سعيدا خالي من العصبية والمواقف الاستفزازية
    .






      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 20 يونيو 2018, 6:47 pm